الجمعة، 19 أكتوبر 2012

المطالبة بقيادة المرأة للسيارة في السعودية

رشحت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية الواسعة الانتشار يوم الأحد الماضي الناشطتين السعودييتين في مجال حقوق المرأة وجيهة الحويدر وفوزية العيوني لنيل جائزة نوبل في العام القادم وذلك لجهودهما في إنشاء لجنة المطالبة بحق المرأة في السعودية لقيادة السيارة.وأوردت الصحيفة في مقال تحت عنوان "غير الفائزين بجائزة نوبل" أسماء العديد ممن يستحقون الجائزة من الناشطين والناشطات في مجال حقوق الإنسان حول العالم الذين تتعرض حياتهم للخطر من أجل دفاعهم عن الحرية.
وقالت الصحيفة إن الجائزة لم تذهب للرهابان البورماويين الذين تعرضوا للقمع على أيدي النظام العسكري الحاكم بالرغم من تظاهرهم بطريقة سلمية... ولم تذهب للشعب العراقي الذي يعمل بشجاعة من أجل توحيد بلاده رغم التهديدات.. ولم تذهب لآلاف المدونين الصينيين الذين عرضوا حياتهم للخطر من أجل إيصال كلمة الحق.
ومن الأسماء العربية الأخرى التي رشحتها الصحيفة الناشط المصري ورئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية سعد الدين إبراهيم وزعيم حزب الغد القابع في السجن أيمن نور.
وتمنت الصحيفة أن يكون المدافعون والمدافعات عن حقوق الإنسان على قيد الحياة في العام القادم حتى يتم اختيارهم للجائزة وقالت "لقد وضع هؤلاء الرجال والنساء حياتهم في خطر من أجل العمل ضد أنظمة العنف والظلم ... لنتمى ان يكونوا أحياء في العام القادم حتى تعتمدهم لجنة اختيار المرشحين لجائزة نوبل.
يذكر أن موقع "آفاق" قد انفرد بخبر إنشاء لجنة المطالبة بقيادة المرأة للسيارة في السعودية وقامت عدة صحف عالمية من ضمنها وول ستريت جورنال والاندبندنت البريطانية بنقل الخبر عن آفاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق