الخميس، 1 نوفمبر 2012

إنفجار صهريج الوقود في الرياض إلى 22 قتيلا.نعمان عبد الله الشطب

2012-11-01
موقع انفجار صهريج الوقود في الرياض
ارتفعت حصيلة انفجار صهريج الوقود الذي وقع صباح الخميس شرق العاصمة السعودية الرياض، إلى 22 قتيلا و111 جريحا بالإضافة إلى أضرار مادية بالسيارات والمباني القريبة.
وقال التلفزيون الرسمي السعودي الخميس إن حصيلة الانفجار ارتفعت إلى 22 قتيلا و111 جريحا، بالإضافة إلى أضرار لحقت بالسيارات والمباني المجاورة.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 14 شخصا وإصابة ستين بجروح.


وحمل مدير الدفاع المدني الفريق سعد بين عبد الله التويجري سائق الصهريج مسؤولية الحادث وقال" السائق والذي يحمل جنسية آسيوية تسبب في هذا الانفجار بعد دخوله إلى تقاطع الجسر بسرعة عالية مما أدى إلى انقلاب الشاحنة وتسرب الغاز إلى إحدى شركات السيارات لمجاورة للموقع".


وأضاف التويجري أن عدد السيارات المتضررة جراء الحادث بلغ 10 سيارات بشكل مبدئي.


بدوره أوضح الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في الرياض النقيب محمد الحمّادي أن الحادث وقع على طريق خريص شرق الرياض بعد أن ارتطم صهريج الوقود بأحد الجسور الممتدة على الطريق إثر مصادفته حادث مرور على خط سيره أدى إلى حدوث تسرب للغاز، إنتقل إلى إحدى معارض المعدات والسيارات المجاورة للموقع مما نتج عنه حوادث مرورية تسببت في وقوع عدد من الوفيات والإصابات.


وقال "إن تسرب الغاز تسبب في حدوث أضرار كبيرة نتيجة الاحتراق والانفجار الذي وقع ساعة الحادث بفعل تشبع المكان بالغاز، كما تسبب ذلك في وقوع عدد من الحوادث المرورية بالموقع وسقوط عدد من الضحايا".


وقد هرعت فرق الدفاع المدني والدوريات المرورية وسيارات الإسعاف وكذلك الإسعاف الطائر إلى مكان الحادث.


وكان مصدر أمني سعودي قال في وقت سابق "أن عددا من الأشخاص قتلوا جراء في حادث انفجار شاحنة الغاز الذي وقع صباح اليوم شرق العاصمة الرياض بالقرب من مبنى تابع للحرس الوطني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق