الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

إيران تتحرش.. الحرب تقترب؟ عبد الباري عطوان.العربان لا يريدون ان يعملوا ويمتلكوا التكنولوجيا ولا يريدون للآخرين كذلك



كلما اقترب موعد انتخابات الرئاسة الامريكية (بعد عشرين يوما) ازدادت الأزمات الساخنة في منطقتنا التهابا. نحن هنا لا نتحدث عن الحرب السورية وتطوراتها، ولا عن القضية الفلسطينية المنسية والمغيّبة، وانما عن 'الأزمة الأم'، اي الطموحات النووية الايرانية والمخططات الامريكية والاسرائيلية المعلنة لتدميرها.
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي دعا الى انتخابات برلمانية مبكرة ( كانون الثاني/يناير المقبل) وحلّ البرلمان (الكنيست) بصورة آلية بالتالي، وذلك بهدف الحصول على تفويض اوسع يؤهله للذهاب الى الحرب اذا ما قرر خوضها بمفرده، او بالتنسيق مع الولايات المتحدة الامريكية.
الايرانيون يتابعون هذه التطورات عن كثب، ويتوقعون الأسوأ، بما في ذلك الاستعداد للمواجهة التي قد تغيّر وجه المنطقة، وربما العالم اذا ما حدثت، ومن غير المستبعد ان يكونوا البادئين اذا ما تأكدوا ان الطرف الآخر قد حزم أمره واتخذ قراره، مثلما حذر اكثر من مسؤول ايراني في الأسابيع الأخيرة.
الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة الامريكية واوروبا على ايران بدأ يعطي ثماره المُرّة، وشاهدنا الريال الايراني يفقد اكثر 46' من قيمته في ايام معدودة، بينما تتراجع الصادرات الايرانية النفطية التي تشكل 17' من دخل الدولة بحوالى مليون برميل يوميا، اي ما يقرب من النصف.
البازار الطهراني شهد مظاهرات هلّل لها الغرب والعرب معا، واعتقدوا ان تجمع بضع مئات من الساخطين هو بداية 'ربيع ايراني' سيؤدي الى الاطاحة بالنظام، ولكن هذه الآمال تبددت بسرعة، وعاد الهدوء الى المكان، وتوقف انهيار الريال ولو بصفة مؤقتة، اي انها فرحة لم تتم.
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو عما اذا كانت السلطات الايرانية الحاكمة التي وجدت في مظاهرات البازار جرس انذار مزعجا، ستنتظر حتى تنهال عليها صواريخ اسرائيل وغارات الطائرات الامريكية المنطلقة من القواعد وحاملات الطائرات الثلاث المرابطة في مياه الخليج العربي قبالة سواحلها، ام ستأخذ زمام المبادرة بنفسها وتقدم على الضربة الاستباقية الاولى؟
الحرب خدعة، وعنصر المفاجأة وارد دائما، ولكن هناك مؤشرات واضحة تعكس نفاد صبر صانع السجاد الايراني، ولجوءه الى التحرش بأعدائه المفترضين الامريكان والاسرائيليين معا، وهناك عدة مؤشرات يمكن رصدها في النقاط التالية:
اولا: تصريحات ليون بانيتا وزير الدفاع الامريكي التي ادلى بها الاسبوع الماضي واتهم فيها ايران بشن هجوم الكتروني ادى الى تدمير مخزون معلومات على درجة عالية من الأهمية والخطورة في حوالى 30 الف كومبيوتر تابعة لشركة اارامكوب السعودية الامريكية، محذرا من اشعال ايران حربا الكترونية (Syber War).
ووصف بانيتا 'الفيروس الايراني' بأنه متطور جدا، وان جميع الحواسيب التي ضربها اصبحت عديمة الفائدة، تعين استبدالها. وكشف عن تعرض حواسيب شركة 'راس غاز' القطرية الى هجوم مماثل، وكذلك على بنوك ومؤسسات مالية امريكية كبرى. وقال جيمس لويس الخبير في وزارة الدفاع الامريكية ان 'الفيروس شمعون' يملك قدرة تدميرية غير مسبوقة.
اما نتنياهو فأكد يوم الاحد في اجتماع لمجلس الوزراء ان اسرائيل تواجه عددا متزايدا من الهجمات الالكترونية، ومحاولات اختراق انظمة الكمبيوتر الاسرائيلية.
*ثانيا: نجاح حزب الله الذراع العسكرية
لإيران على سواحل المتوسط، باطلاق طائرة بدون طيار تصل الى العمق الاسرائيلي، وتحلق فوق مفاعل ديمونا النووي قبل اسقاطها، الأمر الذي اثار الفزع في اوساط المؤسسة العسكرية الاسرائيلية، لأن الطائرة صوّرت مناطق حساسة، ونجحت في اختبار ومن ثم اختراق الدفاعات الاسرائيلية للمرة الاولى منذ بدء الصراع العربي ـ الاسرائيلي، والأهم من ذلك هو تأكيد ايران لامتلاكها طائرات من هذا النوع يمكن تزويدها بصواريخ وقنابل.
*ثالثا: تهديد ايراني مزدوج لمواجهة امريكا وحلفائها في الخليج، الاول اطلاق كميات هائلة من النفط الخام لتعطيل الملاحة في مضيق هرمز، والثاني كشف العميد مهدي فرحي نائب وزير الدفاع امس بأنه تم تزويد الزوارق الايرانية السريعة بالقدرة على اطلاق انواع مختلفة من صواريخ كروز المضادة للسفن.
***
الرئيس اوباما كان محقا عندما قال ان العقوبات المفروضة على ايران ستشلّ اقتصادها، ولكن من المشكوك فيه ان تؤدي الى رفع النظام الايراني الراية البيضاء، والتراجع عن برامجه النووية، وتسليمها لواشنطن تماما مثلما فعل العقيد الليبي معمر القذافي، فإيران ليست ليبيا، والسيد علي خامنئي المرشد الاعلى للثورة الايرانية ليس معمر القذافي.
العقوبات الخانقة قد تؤدي الى نتائج عكسية تماما، اي اشعال فتيل الحرب، ودفع ايران الى الانتقال من مرحلة الانتظار الى مرحلة التحرش ثم الهجوم، او دفع الخصم للبدء بالخطوة الاولى وتحمل مسؤولية تبعات ذلك كاملة، بشريا وماديا وقانونيا.
الحرب السورية، واستمرارها لحوالي عشرين شهرا قد تكون قنبلة دخان لإخفاء الحرب الأهم، والاستعدادات الجارية لها على قدم وساق، وهي حرب لا يستطيع احد التنبؤ بنتائجها او ما يمكن ان يترتب عليها من دمار!
Twitter:@abdelbariatwan

1  مصطفى - لا يعملون ولا يريدون الاخرين ان يعملوا
المصيبه الكبرى ان العربان لا يريدون ان يعملوا ويمتلكوا التكنولوجيا ولا يريدون للآخرين كذلك , لا أعتقد أنهم ينتمون الى الامه العربيه التي نهفو لها, يساعدون خصومهم المستعمرين لتدمير جيرانهم الابديون.

2  زبيدة-المغرب - اللهم انصرنا على القوم ا لظالمين
سيكون النصر حليفنا باذن الله ,,فلن تستطيع اسرائيل و كل من يناصرها من الدول الغربية و من بلاد العربان أن يقهروا ارادة شعب يدافع عن نغسه و عن عقيدته, ولهم في حرب تموز 2006 عبرة لمن أراد أن يعتبر.

3  بدر - الرياض - الجعجعه الاعلاميه ... المخادعه
تحية طيبه , كعربى سعودى مسلم, اتمنى بكل صدق ان تبدا ايران الهجوم لكن للاسف هم اعجز من الاقدام على البدء بالهجوم وانما يستخدمون السذج من العرب للحرب بالوكاله عنهم(بعيدا عن ارضهم وشعبهم) كماحصل بلبنان 2006 .... اصدعت ايران بجعجتها وصخبها الاعلامى, روؤسنا لمدة ثلاثة عقود بشعار المخادعه(المقاومه).... ليت ابناء جلدتى يفهمون بانهم وقود فقط لاهداف ايرانيه وان ايران لن تستطيع عمل اى شى والدليل الهزيمه النكراء التى اصابت احبتنا بلبنان فى عام 2006 (لم تستطع التداخل عسكريا رغم الجعجعه) بالاضافه للقتلى و المهجرين و الثكلى و اليتامى و الدمار الشامل الذى اصاب لبنان(محطات الكهرباء, الجسور, الطرق, المبانى, المراكزالعسكريه والمدنيه, المساجد, مدرجات المطار, المبانى الخاصه و العامه وغيرها الكثير).

4  علي محمد الخطيب - المكتوب من عنوانه يقرأ
المكتوب من عنوانه يقرأ يا أستاذ.كما فعلوا بالعراق سيفعلوا بإيران.مئات الطائرات من جميع انحاء المنطقه ستشارك بالقصف السجادي الذي لا يختلف فيه عاقلان.من تركيا ومن قطر ومن مناطق كثيره في السعوديه ومن البحرسيتألق منتجوا صواريخ التوماهاك بإصداراتهم الجديده وهو امر سيكون على مدار الساعه لمده قد تتجاوز الشهر وطبعا ايران سترد بقوة ولكن لن تكون كافيه وهو امر محزن طبعا لان حلفائها الروس والصينيين ستظهر حقيقتهم للعيان ويتخلوا عنهم كما فعلوا بالعرق. وبعد ذلك سلامه تسلمك الكل برجع على داره وإيران بترجع للعصور الوسطى....والختام مسك التمام ويا فرحتنا بهيك تحدي وهيك أمه.

5  نبيل العلي - شعب .. متجدد
عندما شاهدت مباراة كرة القدم اليوم بين إيران وكوريا التي فازت بها إيران بنتيجة 1-0 وأشار المعلق إلى أن عدد الحضور في ملعب آزادي قد تجاوز 100000 متفرج أدركت أن هذا الشعب يصلح للحرب والسلام والإبداع والمستقبل. على قناة أخرى رايت بعاريننا تركض وتلهث وعلى ظهر كل منها حامل سوط إلكتروني متطور وصناعة أمريكية.. ولم أتمالك نفسي من ضحكة عريضة أخفيتها عن الأولاد وأمهم.... ربما لخجلي. فلتقترب الحرب ... أنابيبهم امتدت تحت مياه الخليج وربما أن بعض أنفاقهم أصبحت تحت مكتب اللجنة الوزارية المصغرة في اسرائيل.

6  yousef roma - امريكا وقوتها
الاستاذ عبد الباري انا اتابع مقالاتك ومقابلاتك التلفزيونية واقول لك امريكا والغرب اقوياء ليس بطائراتهم وبوارجهم المتقدمة بل اقوياء بضعفنا نحن العرب الغرب يستسمر الفئه الضالة من العرب ليستخدمهم بدل طائراته وبوارجه وجنوده تماما كما يحدث بسوريا وحاولوا في ايران وفشلوا والان الفئه الضالة من المرتزقة العرب يدمرون المدن السورية اكثرمن طائرات الناتو ودون ان تخسر امريكا واسرائيل جندي واحد وبمال الخليج لن يتجرا حلف الناتو ان يحارب ايران الا اذا ظهر خونة ايرانين تستخدمهم امريكا ضد بلدهم ---انايااستاذ عبدالباري سوري واعتذ بذالك ولكن من السورين الذين لايبعون الاوطان لمساعدة جندي غربي اوارهابي ليقتلون الشعوب ثم يضللون الحقيقه ----وعندي من الكلام المهم الذي اتمنى ان اقوله لك وتحياتي الى القدس التي تسمي جريدتك باسمها القدس العربي

7  Tahaa - فرصة المسلمين لتحرير فلسطين ولنيل النصر او الشهادة
والله ياخ عبد الباري الذي دمر العرب والمسلمين هو خوفهم من الحرب لو العرب حاربو اضد اسرائيل ولو بسلاح خفيف كما تعمل طلبان بامريكا كان والله العظيم وبحق وحدانيته كان تحررت فلسطين ان الحرب الافغانية الامريكية الاطلسية كانت نعمت على المسلمين والعرب فضحت لنا قوت امريكا والغرب بانهم لا يستطيعون يتحملون الحرب الطويلة واخرجت الرهبة من قلوب الشعوب العربية والاسلامية التي كانت تعشش في نفوس العرب والمسلمين من امريكا والغرب والفضل يعود للشعب العراقي والافغاني فلماذا الخوف منها اليوم فهي خربانة خربانة فالتكون خربانة على الجميع وفي مقدتهم الصهاينة وليس على العرب والمسلمين لوحدهم فيجب على الشعوب العربية ان يقفوا الى جانب ايران وسوريا وفتح كل الجبهات وهذه فرصتنا الاخيرة لتحرير فلسطين بشرط عدم توقف الحرب فمحربآ بالحرب لان فيها النصر او الشهادة .

8  محمد يعقوب - إيران والحرب
قالوا:لو حشرت قط فى زاوية ولم تترك له أى فرصة للإفلات،فإنه يصبح نمرا أو أسدا ويهاجم تحت عنوان ياقاتل،يامقتول!هذا ما تقوم به الآن أميركا ودول الغرب فى التعامل مع إيران،الخليج إكتظ بحاملات الطائرات والسفن الحربية الأخرى،والعقوبات الإقتصادية تتصاعد يوميا حتى وصلت حدا لا يطاق،وإيران كاظمة للغيظ ولا تريد البدء فى الهجوم مع أنه بهذه الحالة من الممكن وأمام محكمة عادلة أن تحكم لها لو بدأت،بأنه كان دفاعا عن النفس،ولكن تعرف إيران أنه لا عدالة فى عالم اليوم إلا للقوة!!!الخوف لو بدأت الحرب فإنها ستكون مدمرة بشكل مفزع وخصوصا لدول الخليج العربيةالتى تعتبرها إيران أنها المحرضة على الهجوم عليها لأنها كانت مشاركة فى تشديدالحصارعليها!هل ستستطيع إيران مجابهة العالم كله وتعلنها حربا شاملة تحت عنوان على وعلى أعدائى يارب؟كل الظواهر تذكربسيناريو حرب يونيو1967....

9  إدريس - الحرب قائمة أصلا
الحرب المندلعة في سورية والحصار المفروض على الدولة هناك يشكل مقدمة ومدخلا للحرب المشنونة من طرف الحليجيين والأتراك معا على الجارة إيران. بالنسبة للخليجيين والأتراك، قبل الأمريكيين والأوروبيين، فإن دولة إيران التي تجاورهم، بعد أن استلمت العراق من الأمريكان عقب غزوه وتدمير جميع مؤسساته، صارت قوة عظمى تخيف وترعب كل عؤلاء بما فيهم الإسرائيليون، ولذلك يحاربها الخليجيون والأتراك حتى إن كان البعض منهم يحافظ معها على علاقات ديبلوماسية واقتصادية وود في الظاهر، فهذه كلها مجاملات ونشاط سياسي لا يمكنه إخفاء ما يعتمل في الصدور وتحت الطاولات من دسائس ومكر وضرب تحت الحزام. حين يتم تدمير سورية فإن جزءا من المنظومة الدفاعية الإيرانية يدمر أيضا. فإذن الحرب على إيران لم تتوقف. إنها مندلعة أصلا منذ نجاح الثورة، وعدوان 2006 على لبنان كان فصلا من فصولها.

10  tree - لاحرب بين طهران وامريكا
ان الحرب لن تقع مع النظام الايراني لسبيبن اساسين اولها ان النظام الايراني هو الفزاعه لدول الخليج. لنفترض جدلا ان الحرب وقعت بين طهران وواشنطن فهزمت طهران وهذا ما سوف يحدث فلن يعد مبررلبيع الاسلحه الامركيه الي دول الخليج العربيه فذلك تكون واشنطن قضت على المليارات من الدولارات نتيجة صفقات التسلح التي لن تجدلها مشتري الالا سمح الله ان كانوا سيشترونها لمحاربه العدو الصهيوني وهذا لم يحدث اماالسب الثاني وهو الاهم ان الاقتصادالامريكي في اسوء حالته وبدايخرج بصعوبه من ازمته المهوله فضلا عن صواريخ النظام الايراني التي سوف تدك الخليج العربي والكيان الصهيوني

11  زبيدة-المغرب - اللهم انصرنا على القوم ا لظالمين
سيكون النصر حليفنا باذن الله ,,فلن تستطيع اسرائيل و كل من يناصرها من الدول الغربية و من بلاد العربان أن يقهروا ارادة شعب يدافع عن نغسه و عن عقيدته, ولهم في حرب تموز 2006 عبرة لمن أراد أن يعتبر.

12  خالد العمري - الكلاب التي تنبح لا تعض
قبل ستة سنوات امهلت الامم المتحدة ايران شهر واحد لانهاء ملفها النووي والا فسوف تتعرض لهجوم.ومنذ ذلك التاريخ والى اليوم لم تطلق رصاصة واحدة على ايران!.في المقابل فقد قامت اسرائيل بقصف المفاعل النووي العراقي قبل ثلاثين سنة دون ان تحذره باي تحذير مسبق.يقولون ان الكلاب التي تنبح لا تريد ان تعض ,الغرب واسرائيل ينبحون على ايران لانهم من المستحيل ان يعضونها مثلما هم ابعد ما يكونون عن عض بشار الاسد.

13  salem - الله يخلصنا من الظالمين
ايران لوحدها لا تستطيع أن تصمد أمام الهجوم الامريكي الخليجي وربما الاسرائيلي لأكثر من شهر أو اثنين على الاكثر. ولكن السؤال الاهم هل ستبقى روسيا والصين على الحياد في حال مهاجمة ايرن!! كما أني أعتقد أن الذين قبلوا أن يسهلوا للامريكان احتلال أفغانستان والعراق ليسوا على خصومة حقيقية مع الامريكان !!!! انما هي مشاكسات ليس الا. فكل واحد علم ما له وما عليه وما راحت الا على أهل العراق الاصليين. والشاطر يفهمها.

14  بوران بشير - (1) لا تحشروا ايران في الزاوية
عجبا من عالم الرجال هذا!! الجميع يستعرض عضلاته وكأن القتل والدمار اصبح المنفذ الوحيد لحل المشاكل.اليس في هذا العالم رجل عاقل يصرخ بأعلى صوته قائلا: كفاكم. فاذا كانت اسرائيل تشعر بالتهديد من برنامج ايران النووى فلماذا لا يلزم اوباما الطرفين ايران واسرائيل بتسليم الاولى برنامجها النووى المزمع تطويره الى اسلحة, والثانية الى تدمير مفاعل ديمونة اسوة بتدميرها المفاعل العراقي والسورى الوليد, وكذلك الامر بالنسبة للهند وباكستان حتى يطمئن الجميع؟. هذا الحل لن يعجب اسرائيل طبعا لأنها مصممة على اخضاع المنطقة العربية لسيطرتها واميركا واوروبا تساعدانها في ذلك وللأسف بعض الحكام العرب ايضا.نحن كعرب ومسلمين نرفض ان تدمر ايران بحجة واهية كما دمر العراق باتهامه زورا باقتنائه اسلحة دمار شامل.الحل الوحيد هو رحيل الصهاينة عن ارضنا,وهذه مسؤولية(يتبع)

15  محمد الخالد - اسمها: حرب لفت الأنظار
ث نرى أن (حرب الطائرة بلا طيار) هي قنبلة الدخان أو مانسميها(حرب لفت الأنظار) لابعاد الأنظار عن الحرب الحقيقية التي تشنها ايران وحزب الله ضد الشعب السوري. مع كل احترامنا وتقديرنا للسيد عطوان ولكن لدينا اختلاف واضح في الرأي هنا.

16  Alsikawi Jaffa-Palestine - Oslo
يبدوا بأن ألخليجيين أصبحت فرائسهم ترتعد خوفآ حتى من إسم إيران، وألسؤال هو ما هي الفترة الزمنية التي أصبحت فيها إيران قوة ويحسب لها حساب؟ وفي المقابل ماذا فعلتم أنتم في هذا الوقت، هل بنيتم جيشآ، أم إخترعتم صاروخآ، أو حفرتم خندقآ، أو ... ! أنتم بأموالكم لا تستطيعوا حتى الدفاع عن أنفسكم وستتحالفون حتى مع بني صهيون ليدافع عنكم، فعن أية عروبة وأعداء ألإسلام وألطائفية ... تتحدثون ... لقد سلمتم كل شيئ لليانكي وحتى نَفَسُكُم مقابل كراسيكم، مللنا منكم ومن تخلفكم ... فقد أصبحتم عالة على ألأُمة وعلى ألدين أيضآ. ألسيكاوي

17  Nasma - Iran war
لقد حاربنا الإيرانيين ثمان سنوات و نعرف كم يركضون. فلا تخدعنك الشعارات ف ايران هي الدولة الوحيدة التي فيها وزير يسمى بوزير شعار أي وزير مهمته ترديد الشعارات . وهل تعتقد أن هؤلاء الأعاجم سوف يحررون فلسطين.هؤلاء الذين كانوا وراء سقوط بغداد سابقا ولاحقاً و تعاونوا و بكل و قاحه مع الأمريكان في العراق و أفغانستان والسبب فقط لانها انظمه سنيه. ان كنت لا تصدق فقم فقط بجوله في عربستان ايران و بدون مرافقه من أزلام النظام و ستكتشف العجب العجاب.

18  غريب الدار -
استاذ عبد الباري عطوان 00 انا افهم تماماً ان كل قول اصطفاف وكل مقالة انحياز وافهم جرحكِ الفلسطيني العميق ولكن يا صاحبي هذا لا يكفي ~ فلقد احسست اليوم باختناق وانا اقرأ لك

19  بوران بشير - (2) لا تحشروا ايران بالزاوية
بريطانيا بالدرجة الاولى فهي التي زرعتها في فلسطين وروسيا واميركا واوروبا الذين احتضنوها وساعدوها على النمو.من حق ايران تخصيب اليورانيوم من اجل الطاقة اللازمة لها,وليس من حق الغرب معاقبتها على ذلك. واذا كانت اسرائيل تملك اسلحة نووية والغرب يسمح لها بذلك, فهذا غير منطقي وغير مقبول اطلاقا.والغريب ان حكام الخليج ما زالت تنطلي عليهم اكاذيب اسرائيل واميركا من ان السلاح النووى الايراني يشكل تهديدا لبلدانهم وعروشهم فنراهم يصطفون خلفهما غير مدركين ان بلادهم ستدمر بأكملها لو اندلعت حرب ايرانية اسرائيلية, وستمحى المنطقة العربية بأكملها لو تدخلت روسيا والصين لصالح ايران وستكون مسرحا لحرب عالمية ثالثة لو شاركت بلدان اخرة. كل ذلك من اجل عيون اسرائيل وسلامتها. فهل من عاقل حكيم ينقذ عالمنا العربي والاسلامي من شر الحاقدين قبل فوات الاوان؟

20  مخربها - إيران تتحرش.. الحرب تقترب؟
لان يكون هناك حرب بين امريكاء وايران واليهود فايران لم تقتل يهودي واحد او امريكي واحد وبجوارها بلدين محتلين افغانستان والعراق ساعدة بحتلالها هي ودول الخليج الذي دفعت ثمن سقوط طالبان وسقوط صدام غاليا جدا الشي الذي يهداد عروشهم وليس حبا بشعوبهم ومع هذا تجد بينهم تجارة مع ايران رغم احتقار ايران لهم فهي حرب وهمية وليست حقيقة

21  ابو علي عراقي من استراليا - صانع السجاد ايراني اذكى من صانع القتل الصهيوني
لن تبدأ ايران الحرب لكن ستواصل تقدمها ببطء لكن بخطى ثابته ثم الحظر التجاري والبنكي والتقني فما الجديد به؟ في عام 1985 او 84 كانت صادرات ايران الخارجيه 0 هذا مثبت بالقارير التجاريه وكانت بزمن حرب مع صدام وكان الغرب والعرب (الكفار والمنافقين) مصطفين كما هم اليوم ضد الجمهوريه الاسلاميه ومع هذا خرجت من الحرب اقوى وهي اليوم اقوى والله كان ولا يزال ناصرهم ومؤيدهم سواء اكانت حربا ام حصارا نعم هناك ازمه لكن تعال افتح تلفزيونك لنرى أي من دول الغرب لا توجد فيها مضاهرات وتقلبات اقتصاديه وتقشفات ستحرق منطقه اليرو كله بل وتهدد بسقوط عمله اليورو نهائيا ولكن لايران رب يحميها ويسددها ولها في قلوب الكثيرين دعوات وامال لن يخيبها الله عز وجل

22  محمد انس اليمن - حروب استنزافيه للمال العربي
وان تمت الحرب فمن سيدفع الثمن كسابقاتها من الحروب التي اشعلها في المنطقه الأمريك واليهود حتما هم حكام الخليج ومن سيتجرع سمومها في المقام الأول شعوب المنطقه وعلي الخصوص ابناء الخليج العربي والجزيره ياسيد عطوان بارك الله فيك . الأمريك ومن يدور في فلكهم من اليهود هم يواصلون الحروب في المنطقه بحسابات الله اعلم ماوراها وحتما هوا الأجهاز علي ماتبقي من اموال المنطقه ليحكموا قبظتهم علي الشارع العربي ولا صوت يعلوا علي الصوت الأسرائيلي

23  Luqmaan aadan (Nairobi1 - انا معجب بتحليلاتک،وکيف تهتدي کل شيئ بسرعة
ما اخشاه هو ان تستهدف ايران الخليخ ،وهذا ما لاشک فيه اذا نشبت حرب بين اسرائيل وامريکا من جهة ،و ايران من جهة وسيترک اثار دمار في الخليخ اذا لم يتخذ الخليج اجرءات اللازمة مثلا بان تدعو الی امريکا بسحب قواتها في المنطقة،وهذا شيئ مستحيل

24  مصطفى احمد - الحرب الالكترونيه
يقولون البادئ اظلم و على الباغي تدور الدوائر . الغرب و امركا و اسرائيل فبل عدة اشهر كانوا يتبجحون بانهم هاجموا المنشآت الايرانيه الالكترونيه و مواقع حواسيبهم الالكترونه و عملوها هييصه و زمبليطه و الان عندما وجهت ايران ضربتها اخذوا يولولون عندما احسوا الضربه جائتهم في الصميم و اوجعتهم . المتغطرسون في امركا و الغرب يتصورون انهم الوحيدون في العالم الذين يمتلكون ناصية العلم متناسين ان ايران هى مصدر علوم الرياضيان و الفيزياء و الكيمياء في الاساس و التاريخ يشهد لهم بذلك و لكن الخونه من من ملوك ايران هم من تسبب في تاخر ايران لقرنين من الزمن و بدعم غربي الذي يعترف بانه هو الذي منع ايران منذ قرنين من الزمن من التقدم علميا . ذلك الزمان ولى , ايران اليوم هى غير ايران الامس و سوف يشهد الغرب مفاجئات قادمه لا يتصورونها حتى في احلامهم المريضه .

25  حسام - كلمة Cyber تكتب برف الـ C وليس حرف الـ S
كلمة Cyber تكتب برف الـ C وليس حرف الـ S

26  ديك الجن - حرب عالمية
أنا مقتنع أن الحرب مع أيران ستكون بداية حرب أقليمية من المرجح أنها ستتطور إلى ما يشبه حرباً عالمية ثالثة، وبالتالي يصعب التكهن بخسائرها ونتائجها، ولكنها حتماً ستغير وجه المنطقة بشكل كبير.

27  نبيل العلي - أباطيل وأضاليل ... وسوء عاقبة
يقول أحد المعلقين: "كعربى سعودى مسلم, اتمنى بكل صدق ان تبدا ايران الهجوم....!!؟" تبدأ الهجوم على من؟ لم تدعي إيران يوما بأنها سوف تهاجم أحدا ، وإنما هي تريد أن تساند المقاومين والمطالبين بحقوقهم ، وتدافع عن نفسها ضد شر مستطير منذ أكثر من 30 سنة تشترك فيه أمريكا واسرائيل وعربان الصحراء. وهل تظن أن إيران عندها جزر محتلة مثل تيران وصنافير لكي تهجم وتحررها؟ أو أنها توانت عن تحريرها لكي تحثها أنت أو تتأسف لأنها لم تهجم؟ منطق يظهر مدى الإفلاس الفكري في محاكمة الأشياء التي صار كل الناس على علم بها. للأسف يا أخ بدر أن جزيرتي صنافير وتيران هما مفتاح خليج العقبة ومركز حيوي في راس البحر الأحمر فمتى تقف أمام المرآة وتبدأ من تحرير نفسك وجزركم ثم تنتقل إلى المحيط الإسلامي وتبدي خوفك على إيران وغير إيران..؟؟

28  ديك الجن - "الريال"
لماذا لتظهر كلمة "الريال" دائماً بهذا الشكل الغريب، وكأن ميكروسوفت وورد مشاركة في العقوبات ضد أيران؟

29  طه / دبي - لن تكون حرب ضد إيران
عندما ضربت إسرائيل المفاعل النووي العراقي لم تكن العراق قد قطعت الشوط الذي قطعته إيران وعندما انقضت أمريكا على العراق لم تكن الأدلة واضحة على امتلاك العراق أسلحة محرمة ، لكن الحالة مع إيران مختلفة لن تضرب إسرائيل إيران ولا العكس فكلاهما يحققان أهدافهما بشكل أفضل في حال اللا سلم واللاحرب الراهنة والمستهدفون من الطرفين هم العرب دائما

30  م حسان النجار-الاردن - النظام السوري
وانا اضيف رابعا على كلام الاستاذ عبد الباري وهو اصرار المعسكر الامريكي على اسقاط النظام السوري والانهاك والتعب الذي اصبح يعاني منه نظام دمشق

31  سليم منتصر - ان صحّت تحليلات استاذنا فلقد انكشفت حقيقة الحرب المدمّرة في سوريا!!
..ورغم كل مآخذنا على أيران فاننا وبكل صدق نأمل الا تنشب الحرب المدمرة وان اشتعلت فعلا فان نصر ايران سيكون انتصارا لنا ، اما هزيمتها فلسوف تبقينا أبد الدهر عبيدا للصهاينة وستحقق لهم دولتهم من النيل الى الفرات. لذلك ارجو ان تعلن الأمة العربية ، أقصد قواها الثورية وليس حكامها، باننا سنقف مع ايران في كل الظروف ولن نسمح بهزيمتها!!كما وان صدقت تحليلات استاذنا عبدالباري فان وجه الحرب السورية قد تكشّف للجميع ودونما قناع اسود!!!

32  أحمد عبد الكريم الحيح ’’بن بيلا - الحرب قائمة على سوريا وايران والمقاومة اذا لم يركعوا وبستسلموا
باختصار شديد’ وبدون اطاله وبدون لف او دوران فقد عزم الاعداء على حرب لا تبقي ولا تذر ضد الرئيس الشهيد القائد ’’أبو عدي’’ صدام حسين ومن والاه وضد كل من بفكر في العروبة والقومية او يرفعها مجرد شعار . اذن لا شك بان العروبة في خطر والقومية العربية تحت النيران منذ ان بدات الحرب ضد الناصرية وناصر وسياسته التي لا زلنا نؤمن بها . اما ايران وسوريا ورجال الله والمقاومة الفلسطينية المتمسكة ببنادقها’وكل من يقول نعم لتحرير كامل التراب الفلسطيني ’فهم الان في فوهة البركان يتعرض لتسونامي وزلازل اعداء القومية والعروبة , ومن هنا لاخيار لنا الا ان نكون راضين مع سوريا وايران ورجال الله حاملين بنادقنا كما في البدايات من اجل فلسطين الوطن والشعب والقضية وسريا النظيفة من كل الخونة والمتآمرين ضد البلاد زتاريخها وعراقتا فالاشخاص يذهبون وتبقى الاوطان..

33  معتصم - 059888
نعم هي الحرب الطاحنه وهرمجودن القادمه

34  صوت الشعب - الاستعمار الغربي يتحرش بايران منذ سنوات
ولكن الاستعمار الغربي يتحرش بايران منذ سنوات لكي يبقى يتحكم بشعوب العالم بالظلم و العدوان ولكن هذا العصر انتهى الى غير رجعة .

35  عبد العالي المرابط - تزيين أضحية العيد
مع اقتراب عيد الأضحى تزيّن بعض المناطق الخروف قبل دبحه وهذا المقال يذكرني بهده العادة . وحده الرأي العام الغربي والمنظمات غير الحكومية وتركة حرب العراق يمنع الحرب على إيران ،أمّا إذا بدأت إيران بالهجوم فإسرائيل ستكون في حالة دفاع عن النّفس ضد دولة تريد محوها من الوجود وبما أن الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا تعتبر نفسها مسؤولة عن أمن إسرائيل فسيجعلون من إيران عبرة لكل من تُخول له نفسه تهديد أمن إسرائيل ، وبمباركة روسيا اللتي لن تسمح بانتصار دولة إسلامية على الغرب . فلا حرب عالمية ثالثة ولا هم يحزنون.

36  عبدالله - قطر - الحرب العالمية الثالثة نهاية المطاف لمايحدث الان فى محيط فلسطين لكنها مؤجلة
الاستاذ الفاضل عبدالبارى وصلت امريكا اخيرا لنهاية الطريق(الذى حددتة المخططات الصهيونية العالمية) بعد11سنة وجدت امريكا واوروبا واسرائيل ان الخطر الحقيقى عليهم(هى ايران) وذلك لانها ليست تحت السيطرة جغرافيا وحدودا وتوسعا وامتدادا وجذورا(خصوصا بالقرب من محيط فلسطين) وقد حددت اسرائيل الخطر الاكثر تدميرا عليها وهى ايران هكذا اصبحت ايران فى وجهة المدفع مباشرة بعد اعادة ترتيب محيط فلسطين لذلك بدأت المخططات الامريكيةاوروربية الاسرائيلية بالعبث المباشر بايران حصارا وتضيق اقتصادى واستراتيجيا بالحرب الدائرة للتخلص من ايران واعادتها لجغرافيتها(تنظيم وترتيب ) المنطقة ايران مستهدفة بالتغيرات هناكل القضية وهى تعلم جدية المخططات الامريكية ولاشىء يجبرها على الاستسلام وهى تملك القوة وعلى دراية بكوارث الحروب بتجربة حرب الثمانية سنوات وامريكا مصصمةعلى التغيرات0

37  ahmad a.rahman - الحرب تقترب
الحرب واقعة منذ زمن تمتد وتستعر والمفارقة التي لا يراها احد انها ستكون الحرب الاخيرة لامريكا والغرب واذنابهم من العربان ربما يتخيل البعض انها كماحدث في العراق وليبيا ان الامر مختلف وكل من لا يرى التغيير بعد حرب 2006 وحرب غزة 2008 ستكون مؤلمة لايران لكنها لن تكون نزهة وستقطع قدم امريكا والغرب في الوطن العربي . وارد على الاخ بدر الم تسمع بلجنة فينوغراد.

38  حسن - نارهم ولا جنتكم
الى 3 بدر أنا أتصور بأن نار إيران ولا جنة نواطير النفط، على الأقل يستفيد الكثيرين من نفطهم أفادوا أنفسهم أولا والمسلمين ثانيا، أنتم لا تمونوا على سحب جزء من أرصدتكم المكدسة لديهم والتي يقومون كل فترة بحركة تفقدها قيمتها، لو هناك فائدة منكم لساعدتم الصومال أقرب الأقرب اليكم من حبل الوريد، ولمنعتم إنفصال جنوب السودان ولحولتم وثنييه الى مسلمين بدلا من تنصيرهم ونقلهم الى حليف للصهاينة. إتقوا الله وإصحو إصحو قبل فوات الأوان، قنوات إيران الفضائية مسخرة لخدمة قضية العرب الأولى

39  زهير دواق الجزائر - الغرب لا يعتدي الا على الضعفاء المهزومين داخليا .
رغم توقعات السيد عبد الباري عطوان بقرب اشتعال الشرارة الاولى للرحب المرتقبة بين ايران والصهاينة وعبيدهم في امريكا, الا انني لا اعتقد ذلك اطلاقا. لولا يقين الصهاينة واعوانهم عربا وعجماأن ايران ليست كالدول العربية التي يقبل قادتها المذلة والخنوع على المواجهة واللعب باوراقهم القوية التي يمكن ان تركع الغرب المتصهين لماانتظروا الى هذا الوقت الذي يعاني فيه الصهاينة واعوانهم في الاطلسي أزمة اقتصادية حادة لينفذوا تهديداتهم. القارئ لمقالات عبد الباري عطوان منذ فترة طويلة, يدرك ان تكهناته السابقة والحالية في غير محلها, وهي خلاف ما يذهب اليه الكثير من خبراء الدراسات العسكرية والاستراتيجية الذين يستبعدون عدوانا مسلحا وشيكا على ايران ما دامت الاخيرة مستمسكة بقوة وبصلابة بمواقفها المبدئية الثابتة مستعينة بما تملكه من ادوات الردع المختلفة وارهاب عدوها.

40  محمد الحسن - الحرب ابعد ما تكون
لا اعتقد ان الغرب سيشن حرب علي ايران فالغرب يعاني من أزمة مالية خانقة.. الحرب تحتاج الي من يقوم بتمويلها .. الهجوم علي العراق ادي الي كارثة اقتصادية في الولايات المتحدة. الدخول في حروب ليس نزهة او مغامرة فكل المغامرات التي حدثتت نتجت عنه تغيير في خارطة القوي . لن يقدم علي الغرب الهجوم علي ايران وسيكتفي بالعقوبات الاقتصادية.. التهديد الإسرائلي مقصود به ابتزاز للولايات المتحدة إبان فترة الانتخابات لتقديم مزيد من التعهدات لإسرائيل .. البرنامج النووي الايراني سيستمر والضغوط الاقتصادية ستستمر علي ايران الي ان تقبل بالجلوس للتفاوض والقبول بتفكيك برنامجها النووي.. فإيران ليست لديها مصلحة لبدء الهجوم وتعرف ان النتيجة ستكون وبال عليها..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق