الجمعة، 12 أكتوبر 2012

الكاتب السعودي “خالد السليمان”، أن الفساد ينخر كالسوس في مؤسسات المملكة

وأضاف أن أهل جدة لا يجهلون، خصومهم في كارثة السيول، فهم جزء من ذاكرة مدينتهم التي يتعايشون مع حصاد سلبياتهم يوميا، وسيقتصون منهم يوم لا ينفع مال ولا بنون وعند من لا يظلم عنده أحد!،
وأكمل أنه بما أن معظم المتهمين بكارثة سيول جدة أبرياء ــ حسب سير محاكماتهم، فإنني أتمنى عدم التحسر على الوقت والمال الذي أهدر في هذه المحاكمات والتحقيقات، فتحتسب تكاليف نظر هذه القضايا ضمن خسائر الكارثة، فلن يكون وقت المحكمة وورق معاملات التحقيقات بأغلى من الأجساد التي طمرها الطين ولا الممتلكات التي دمرها السيل!
وانتقل السليمان في مقاله بعكاظ بوعد رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله خريجي جامعة الملك سعود للعلوم الصحية بالتوظيف في مرافق الحرس الوطني الصحية، وقال المهم أن تكون المخرجات بمستوى التأهيل الملائم لمهنة لا تقبل المجاملات!، كما قال عمم سمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد مقال (دوام الشيوخ) على جميع محافظي ورؤساء مراكز المنطقة، المهم أن يداوم المعنيون بالمقال المعمم حتى يقرأوه!
وانحاز في مقاله للجنة المدارس الأهلية بمجلس الغرف التجارية، وقال إن صندوق تنمية الموارد البشرية ملزم بتحمل الالتزامات المترتبة على حصته من رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية تجاه التأمينات الاجتماعية!

وقال في ختاتم مقاله إن عميد كلية صحية في جامعة ساحلية استغل التعاقد مع إحدى الشركات لتوريد كراسي طب الأسنان لفرع الجامعة الذي يتولى مسؤولية تأسيسه في إحدى المناطق لتأثيث عيادته الخاصة! “يبدو أنه فساد ينخر في البعض كالسوس!”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق