الخميس، 11 أكتوبر 2012

اسال عن الشيخ الجليل والكريم الدكتور الكريم يوسف القرضاوي. احبه في الله.

أرسل أصلا بواسطة المحب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اخي الكريم... طالب عوض الله..
ادا كنت تطلب حقا عوض الله.فالزم احترامك.وخاصةالدي اراك تحقد عليه.لاحظت هدا مرات عديدة وهدا ليس من اخلاق او صفات المؤمن .سامحني اخي على كلامي الواضع. كلام اختي الكريمة ام حسن مضبوط.فمادا قالت حتى تقول لها هداك الله .انى ارى العكس.
واخي الحبيب منبر الاقصى على حق .قال مافيه الكفاية .فيا اخي انصحك .ابحث ابحث واسال عن الشيخ الجليل والكريم الدكتور الكريم يوسف القرضاوي. احبه في الله.
حبدا لو كنت تفكر قبل انزال الموضوع في المنتدى..
بارك الله فيك .هدانا الله جميعا



يكفي أن أنقلك لموضوع لي في منتدى آخر لكي تتنازل عن وقاحتك وتعتذر عن تشكيكك في خلقي واتهامك الباطل لي بالحقد، ولماذا أحقد على يوسف القرضاوي بالذات ؟ ألم تفكر لحظة أنني أستنكر سقطاته العديدة ؟ واعلم هداك الله أن ما بيني وبين القرضاوي من ود ربما كان قبل أن تلدك أمّك.... على أني أقف موقف المنكر للمنكر لكل ما يخالف شرع الله مما لا يتقبله عبدة الأصنام البشرية، فأقرأ وتدبر وتب لربك على ما بدر منك في حق أخ لك في الله ظلما وبغيا وسفها ووقاحة: واعلم أيها الحاقد المنظر أن طالب عوض الله هو من حملة الدعوة الاسلامية في صفوف حزب التحرير لا نحقد عليكم كما تحقدون، ونتمنى لكم كل خير مما لا تتمنون، نعم نحترم أخوتكم ونتقيد بفرضيتها رغم الحقد والغل في قلوبكم التي تظهره ردودكم أنت وصحبك البتي تناولت التطاول والتجريح بدلا مناقشة فتوى شيخكم وردي عليها بميزان الشرع لا بميزان الدفاع عن رمز من رموزكم أفتى بغير شرع الله، هداكم الله، اليس في قاموسكم كلمة ( اتقي الله يا رجل تقال للرموز قبل العاديين ؟ هل شطبتم استنكار المنكر من قاموسكم ؟ هل تمانعون المحاسبة التي فرضها الله ؟ ثوبوا لرشدكم واتقوا ربكم وأخشوا يوم الحساب !!!!!!![/


اقتباس:
نعم صدقت أيها الشيخ الفاضل يوسف القرضاوي....
وبارك الله في الأخ الحبيب الناقل........
وكان ذلك في صيف سنة 1966 أي في موسم العنب والتين والفواكه.

والبيت الواقع في موقع خلاب تحفه كروم ومزارع العنب والتين والرمان والكرز والمشمش والدراق وأشجار السرو والصنوبر والبلوط الذي أقام به الشيخ يوسف القرضاوي كان بيت المرحوم عبد الجواد عبد النبي النتشه والد الأخ الأديب الشاعر والرسام والخطاط الأستاذ محمد فوزي النتشة المدرس في قطر منذ سنة 1956 ولغاية اليوم ( أبو عبد الجواد ) ، والبيت واقع بجانب الأثر السياحي التاريخي ( مغارة الزقيعة ) التي كان يزورها السياح من مختلف مدن العالم، كما كانت المغارة محجة عجائز البلد ويعتبرونها مكان مقدس ينقلون له زيت الزيتون والشموع لإضائتها، ومن حكايات عجائز البلدة عن تلك المغارة أنها متصلة بسرداب طويل بالمسجد الأبراهيمي الشريف البعيد عنها حوالي العشرة كيلومترات، وكثيراُ ما أخذتني وأنا طفل جدتي لأبي لزيارة المغارة واضاءة الشموع بها، ولا أعرف من أين أتت معلوماتهم تلك، ولا كيف انتقلت لهم وسائل تكريم المكان باهدائه الزيت والشموع للاضاءه، وكان ذلك قبل دخول الكهرباء للمدينة حيث كانت تضاء مدن البلد ومساجدها ليلا بالزيت قبل انتقالهم للاضاءة بالجيروسين ومن ثم للكهرباء وأظن أن الكهرباء عرفت بالمدينة عام 1954 ومع هذا بقوا على عادتهم من أهداء ما يعتبرونه مقدساً زيت الزيتون للاضاءة.


والموقع هو من مشاهد منطقة ( الحاووز ) على الطريق الى مناطق ( عيصى - دويربان ) في منطقة الخليل الجنوبية ويشرف على قسم كبير من وسط البلد والمنطقة الشمالية وموقع ( نمرا وحبايل الرياح ) وعلى عمارة الدولة السابقة - المقاطعة - وهي بناية واحدة شاهقة أقيمت على مساحة عشرات الدونمات، بنيت في عهد الاستعمار الانجليزي ( الانتداب ) حيث اقتطعت من أرض الشيخ عبد السلام الشرباتي لأجل أن تضم جميع دوائر البلد الحكومية والشرطة والسجن ومساكن حاكم البلد وقائد المنطقة وقائد المقاطعة وضباط الشرطة وكبار الموظفين من خارج البلد، وقد هدمها اليهود في عملية اقتحام الخليل......


كما يشرف الموقع على منطقة كنيسة المسكوب الواقعة في حي المغاربة.


في اقامة الشيخ يوسف حفظه الله بالخليل كثيراً ما التقيت به في مناسبات عامة عند الأصحاب والمعارف، وفي جلسات خاصة في مكتبنا بالخليل، وأذكرحفلة خطبة المرحوم المحامي جودت عبد النبي والتي كانت في ديوان آل النتشة في محلة السواكنة بالخليل قريباً من ديوان الأكراد ( العائلات الأيوبية ) وكان الطالب فيها الشيخ القرضاوي على عادة أهل الخليل بانتداب أهل العريس أحد الوجهاء ليطلب العروس من أهلها نيابة عن العريس وأهله.


وكبار السن من أهل الخليل يتذكرون بسرور وفخر حلول الشيخ القرضاوي ضيفاً على مدينتهم ويتذكرون جلساتهم الجميلة معه ومع غيره من الأخوة ضيوف مدينتهم من مثل سماحة الشيخ تقي الدين النبهاني الذي حل على المدينة كمعلم في المدرسة الرشيدية بالمدينة، وكان آخر ما يتذكرونه خطابه السياسي في ركن الجاولية في المسجد الابراهيمي الشريف عام 1953، وسماحة الشيخ أحمد الداعور نائب طولكرم سابقاً في مجلس النواب الأردني ودروسه القيمة في المسجد الابراهيمي الشريف، والداعية الجليل أبو الحسن الندوي ،وكثير من علماء الأمة ومشاهيرها.


الأخ الحبيب

يذرف أهل الخليل الدموع لمحبسهم في مدينة الرباط في شوق للتحرير وعودة مدينتهم للأصل كموقع من مواقع الدولة الاسلامية ليدخلها الشيوخ تحت راية الفتح لا كضيوف .... اللهم آمين.

الأخ الحبيب

بارك الله فيك على عطائك القيم في مواضيعك الجميلة والقيمة المنشورة عن مدن فلسطين في عدة أقسام، والتي أثارت فينا الشجون. وفي ميزان حسناتك ان شاء الله.

الأخ الحبيب

واسمح لي أن أقترح عليك لو تنسق مع الأخوة أصحاب الموقع في ضم جناحات وأقسام كتاباتك القيمة عن الخليل والقدس في بحث واحد ليخرج منهم موسوعة جميلة يرجع لها من أراد،وننتظر ونطمح منك المزيد من العطاء. وبارك الله فيك.

سلام على سيدنا ونبينا وجبيبنا خليل الرحمن ابراهيم الخليل وأزواجه وأبنائه الطاهرين، ومن حواه الغار الشريف ( مغارة الميكافيلا المبني عليها المسجد الابراهيمي الشريف ) من الرسل والأنبياء وزوجاتهم . وسلام عليك وعلى الشيخ يوسف القرضاوي وقد حل ضيفاً على مدينة خليل الرحمن عام 1966.وسلام على كل من دخل البلد زائراً أو فاتحاً أو مدرساً خطيباً معلماً، وكل من أقام بها ومن سكنها من المسلمين.


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ (1) إِن يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُوا لَكُمْ أَعْدَاء وَيَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُم بِالسُّوءِ وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ (2) لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (3) قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَءَاؤاْ مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (4) رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (5) لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَمَن يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (6) عَسَى اللَّهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُم مِّنْهُم مَّوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (7) لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9) صدق الله العظيم



منقول:مدن فلسطينية... مدينة خليل الرحمن ، منتدى الحوار نت الكتابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق